الأحد، 14 أغسطس 2011

صيغة دعوى جنحة تزوير عقد ايجار


صيغة دعوى جنحة تزوير عقد ايجار
انه في يوم           الموافق    /  /        الساعة
بناء على طلب السيد / ..................... والمقيم في ...... ومحله المختار مكتب الأستاذ / أنا............محضر محكمة..............حيث أعلنت كل من :-
1- السيد/ ..............ومهتنه.............ومقيم في ............
مخاطباً مع /
2- السيد الأستاذ وكيل نيابة ............... بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة ............
 مخاطبا مع /
وأعلنتهم بالاتي
        بموجب عقد ايجار استأجر السيد /......... من الطالب ما هو عبارة عن الشقة الكائنة بملك الطالب بالعقار رقم ...شارع ....., قسم .... محافظة .....وهى مكونة من ........... وذلك بقيمة ايجارية قدرها ...جنية .
        وحيث أن الطالب استصدر ضد المستأجر أمر حجز تحفظي رقم ... لسنة ... وعند البدء في توقيع الحجز بتاريخ ......... تبين ترك المذكور للعين وقيام المعلن إليه الأول باغتصابها كما قام بتزوير عقد ايجار نسب صدور الي وتم إدخال التليفون والإنارة بموجب العقد المزور وقد تبين ذلك من محضر الحجز التحفظي سالف البيان مما يقطع بتزوير ذلك المحرر العرفي واستعماله بأن قدمه لشركة كهرباء ...... لتركيب عداد الإنارة.وكذا إلى هيئة المواصلات السلكية سنترال ... للتعاقد على التليفون رقم .......... بناء على هذا العقد المزور وما أن علم الطالب ذلك من محضر الحجز المذكور سارع الي تحرير المحضر رقم ......لسنة .... ادارى قسم .....ضد المعلن إليه بشأن واقعة تزوير العقد واستعماله .
        ولما كان ما قام به المعلن إليه الأول يكون جريمة التزوير في محرر عرفي ( عقد الإيجار ) وقام باستعماله بأن قدمه إلى شركة الكهرباء وسنترال ...وتم به إدخال عداد الكهرباء وتوصيل التليفون رقم ...... الأمر الذي به تقوم الجريمة المنصوص عليها في المادتين رقم  214 مكرر و215 عقوبات .
        ولما كان الطالب قد أصابه أضرار مادية وأدبية نتيجة لذلك يقدرها مؤقتا بمبلغ ...... جنية على سبيل التعويض المؤقت والمصروفات والأتعاب والنفاذ بلا كفالة .
    وقد تم إدخال السيد المعلن إليه الثاني بصفته صاحب الدعوى الجنائية بتوجيه الاتهام للمعلن إليه الأول
لذلك
        أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت بتاريخه أعلاه إلى حيث محل اقامة المرغوب في إعلانهم وسلمت كل منهم  صورة من هذه الصحيفة وكلفتهم الحضور أمام محكمة جنح ....... الجزئية الكائنة ...... وذلك ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم ..... الموافق ......  أمام الدائرة  رقم ...  وذلك ليسمع المعلن إليه الأول بتطبيق أقصى العقوبة المنصوص عليها بالمادتين 214 مكرر و215 من قانون العقوبات  وذلك لأنة زور على الطالب محررا هو عقد ايجار واستعمله بتقديمه الي شركة الكهرباء وسنترال ..... وقام بإدخال عداد الإنارة والتليفون  المبينين بمحضر الحجز التحفظي المؤرخ ..... مع إلزامه بأن يدفع للطالب مبلغ ....... جنية مصريا على سبيل التعويض المؤقت مع إلزامه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة . مع حفظ باقي حقوق الطالب الأخرى .
ولأجل العلم /