الأحد، 14 أغسطس 2011

صيغة دعوى جنحة تزوير أصلية


صيغة دعوى جنحة تزوير أصلية
انه في يوم           الموافق    /  /        الساعة
بناء على طلب السيد / ..................... والمقيم في ...... ومحله المختار مكتب الأستاذ / أنا............ محضر محكمة.............. حيث أعلنت كل من :-
1- السيد/ .............. ومهتنه .............ومقيم في ............
مخاطباً مع /
2- السيد الأستاذ وكيل نيابة ............... بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة ............
 مخاطبا مع /
وأعلنتهم بالاتي
 نما إلى علم المدعي أن المدعى عليه يزعم أن تحت يده عقد بيع صادراً له من المدعى يتضمن بيعه له كامل أرض وبناء العقار رقم ..... بشارع ........ قسم ....... محافظة ..... والمكون من ............والمحدود أربع هي :-
الحد البحري /  .................... الحد الشرقى / .............
الحد القبلى / ....................... الحد الغربى  / ...........
        ولما كان المدعي لم تصدر منه أي عقود تضمن أي تصرفات قانونية على ذلك العقار المبين وصفا وتحديدا بصدر هذه الصحيفة ولم يسبق له أي تعاملات بالبيع أو الشراء مع المعلن إليه .
        ولما كان المدعى يخشى من المدعى علية ان يحتج عليه بهذا العقد المزور فان له طبقا للمادة 59 من قانون الإثبات والتي تنص على  ) أن يقيم هذه الدعوى للحكم برد وبطلان عقد البيع لتزويره .
ولما كانت قيمة عقد البيع حسبما يدعى المدعى عليه مبلغ ألف جنية فان الاختصاص القيمي بنظر الدعوى ينعقد للمحكمة الابتدائية.
بناء عليه
        أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت بتاريخه أعلاه إلى حيث محل إقامة المرغوب في إعلانه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفتة الحضور أمام محكمة .......الكائنة ...... وذلك ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم ..... الموافق ......... أمام الدائرة  رقم ... مدني وذلك لسماعة الحكم علية برد وبطلان عقد البيع العرفي المنسوب صدوره من المدعى لصالح المدعى عليه والمتضمن بيع الطالب إلى المعلن إليه كامل ارض وبناء العقار رقم.. بشارع .......قسم ..... محافظة ..... والمبين حدوده ومعالمه بصدر هذه الصحيفة وذلك لتزويره مع إلزام المدعى عليه المصروفات والأتعاب .
ولأجل العلم /