السبت، 13 أغسطس، 2011

وكالة غير قابلة للعزل


وكالة غير قابلة للعزل

سند وكالة غير قابلة للعزل

أنا الموقعة ادناه ................................ ............... الجنسية احمل بطاقة الشخصية – هوية الاحوال المدنية رقم ................ الصادرة بتاريخ ....... واحمل الرقم الوطني .......................... اقر بموجب هذا السند انني قد وكلت عني واقمت مقام نفسي.............................. .............................، ................. الجنسية ، لينوب عني في التصرف بكامل قطعة الارض رقم ....... حوض رقم ........ ، ....................... من اراضي .............. ومساحتها ........ متراً مربعا ، ووكلته بالتصرف بشكل مطلق وبكافة اوجه التصرف والاستغلال والاستعمال بذات القطعة وبكل ما على القطعة من انشاءات ومبان وعقارات وانشاءات ويشمل ذلك بشكل خاص :-
1-   حق الافراز والتجزئة والقسمة وطلب الشفعة وبالعموم القيام باية اجراءات لدى دائرة الاراضي ودوائر المالية والضرائب ذات العلاقة تتعلق بقطعتي الارض ذاتها توحيدا او افراز أو تجزأة أو غير ذلك .
2-    الحق بانشاء اية عقارات أو ابنية أو شقق أو مرافق على قطعة الارض وفقا لما يراه مناسبا وبالمساحة وللعلو الذي يريد وباجراء الحفر او الهدم واعادة البناء وبالعموم في اية اعمال انشائية ايا كان وصفها أو غرضها دون أي مراجعة لي ، وبالحصول على التراخيص الانشائية واذونات الاشغال اللازمة من الجهات المختصة والسلطات المحلية المعنية لاغراض اقامة المباني والمنشات  . وله ان يسجل العقارات الناتجة كليا أو جزئيا لاسم من يشاء أو من يرغب التسجيل إليه بما في ذلك التسجيل لنفسه وباسمه .
3-   حق البيع والتنازل عن ملكية الأرض والعقارات والشقق المنشأة على العقار لنفسه ولمن شاء من الغير وبالثمن التي يراه مناسباً وحق قبض الثمن دون الرجوع لي . وله حق التاجير واعادة التأجير وادارة العقارات التي ينشئها على الارض واستثمارها بكافة اوجه الاستثمار المالي والتصرف بها بكافة اوجه التصرف والاستغلال والاستعمال وللغايات التي يراها مناسبة وله في ذلك حق القبض والصرف المطلقين لكل ما يتصل بهذه التصرفات او غيرها .
4-   وله حق الرهن سواء للارض او للشقق وللمباني المنشأة عليها كليا أو جزئيا للغير من الاشخاص الطبيعية أو المعنوية ولنفسه وحق فك الرهن وحق الاقتراض بوضع العقار محل الوكالة أو ما ينشأ عليه من عقارات تامينا للقرض بالغا ما بلغ من اية جهة كانت بما فيها البنوك والمصارف والمؤسسات المالية الأردنية أو غير الأردنية ، وحق اعادة الرهن وفكه المرة تلو المرة واجراء التسويات بشأن أي قرض متصل به والقبض والصرف والتصرف بأي وجه من وجوه التصرف لمن شاء ولنفسه وله حق القبض للمبالغ الناجمة عن التصرفات التي يجريها على العقار وعلى الشقق والمباني المنشأة عليه.
5- كما له الحق في دفع كافة العوائد والرسوم والنفقات واستلام البدلات والتعويضات مهما كان غرضها أو مصدرها كما له  ان يقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لدى الجهات القضائية والإدارية لدفع أي اعتداء عن العقار موضوع هذه الوكالة أو ما ينشأ لاحقا عليه من مبان وشقق ودفع أي تعرض مهما كان ومن أي كان وله حق  المخاصمة القضائية وشبه القضائية وامام الجهات الإدارية ايا كان موضوعها تتصل أو تتعلق بالعقار موضوع الوكالة وما ينشأ عليه من شقق ومبان وله حق المخالصة واجراء التسويات القضائية والودية.
6-وبالعموم له ان يجري كافة تصرفات البناء على العقار والاستثمار والبيع والتاجير والإدارة والاستثمار والرهن وفك الرهن والقبض والصرف لمن شاء من الاشخاص الطبيعية أو المعنوية ولنفسه وفي أي وقت يشاء دون اية مراجعة لي وان يقوم بالتوقيع نيابة عني على كافة العقود والاوراق اللازمة لكافة التصرفات المتقدمة لدى دوائر تسجيل الاراضي المختصة أو اية دوائر رسمية أو شبه رسمية أو أهلية أو لجهات الاقراض من المصارف أو المؤسسات المالية الأردنية وغير الأردنية وفي دفع الرسوم واستلام السندات واجراء المخالصات وبالتالي اجراء كافة التصرفات القانونية ذكرت ام لم تذكر ولو كان ذكرها مشروطا وتوكيل المحامين و/أو من يشاء من غير المحامين بكل أو بعض ما وكل به أو يجوز التوكيل به شرعا وقانونا ذكر أو لم يذكر وان كان ذكره مشروطا وله حق عزل المحامين أو من وكلهم المرة تلو المرة وان هذه الوكالة مطلقة بالخصوص الموكل به في قطعة الارض المذكورة ، غير قابلة للعزل أو الانهاء أو تقيد نطاقها لتعلق حق الوكيل بها وفقا لاحكام المادة 863 من القانون المدني حيث انني قبضت كامل الثمن ، وللوكيل ان يستمر بمباشرة كافة ما وكل به واية صلاحيات تتفرع عنها دون الاعتداد باي معارضة أو عزل أو انهاء أو تقييد لهذه الوكالة سواء صدر عني أو عن الغير ، وبهذا اقر بانني قد وكلت الوكيل المذكور وكالة مطلقة بخصوص العقار المذكور مفوضة لرأيه وقوله وفعله وبجميع ما تضمنه هذا التوكيل .

                                 الموكــل


شاهد                                  شاهد