الجمعة، 12 أغسطس، 2011

صيغة دعوى نفقة صغار


 صيغة دعوى نفقة صغار

 أنة في يوم             الموافق  /  /     الساعه
بناء على طلب السيدة /                        المقيمة :               ومحلها المختار مكتب المحامي /
أتنقلت أنا         محضر محكمة                       الجزئية حيث اعلنت :-
           السيد / ....................       مخاطبا مع:-
ويقيم بالعقاررقم ...شارع .................. قسم ...... محافظة .........0
وأعلنته بالآتي :-
      الطالبة زوجة المعلن إليه بصحيح العقد الشرعى المؤرخ ../.../..... ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ، وأنجب منها على فراش الزوجية الصحيحة الصغير ---- مواليد .../.../..... والصغير -----  مواليد .../.../..... . وحيث أن الصغيرين في يد الطالبة وحضانتها الصالحة لها شرعا ولا منفق لهم سوى المعلن إليه .
     وحيث أن المعلن إلية قد دبت بينة وبين الطالبة خلافات زوجية ، وطردها من منزل الزوجية فاقامت بمنزل والديها هى وصغارها ، وحيث أن المعلن إلية امتنع عن الإنفاق على صغارة دون مبرر شرعى أو سند قانوني ، مما حدا بالطالبة إلى التقدم إلى لجنة تسوية المنازعات الأسرية بالطلب رقم ---- لسنة ----- عملا بنص المادة رقم 5  المقررة بالقانون رقم 10 لسنة 2004م .
      وحيث أن المادة 18مكررا ثانيآ من القانون 25 لسنة 1929 تقضى بأنه إذا لم يكن للصغير مالا فنفقته على أبيه ، على الرغم من مطالبتة بالإنفاق عليهم مراراً وتكرارا إلا أنه رفض دون سند أو مبرر شرعي ، وحيث أن المعلن إليه موسر على النحو الأتي :-
1.     اذ يتجاوز صافى دخلة الشهرى ............ جنية من عملة .
2.     يمتلك المعلن إليه............. واجمالى دخلة منها قرابة ......... جنيه  شهريا .
3.     يمتلك المعلن إليه  ....... واجمالى دخلة منها قرابة ....... جنية شهريا .
وحيث أنه والحال كذلك فيصير إجمالي دخل المعلن إليه قرابة .........  جنية شهريا ويصير بذلك موسر الحال ، ومن ثم فقد اضطرت إلى إقامة تلك الدعوى للقضاء لها بنفقة بأنواعها للصغار.......و......... اولادها من المعلن إليه بأنواعها الثلاث .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى محل إقامة المعلن إليه وأعلتنه بصورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة الأسرة الكلية للأحوال الشخصية الكائن مقرها بمجمع محاكم ---------أمام الدائرة.----- أسرة  للولاية على النفس وذلك بجلستها المنعقدة فى غرفة المشهورة يوم .......الموافق ... / .../  ...... من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم عليه .
أولا :- بنفقة مؤقتة للصغار بنفقة للصغار .
ثانيا :- نفقة بانواعها الثلاث للصغار اعتبارا من تاريخ تلك الدعوى مع إلزامه بالمصروفات والأتعاب
ولأجل العلم :-