الأحد، 14 أغسطس 2011


صيغة جنحة خيانة الائتمان
في ورقة أو مستند وقع على بياض

أنه في يوم       الموافق  /   /       الساعه
بناء على طلب السيد / .......... والمقيم ........ومحله المختار مكتب الأستاذ /
أنا ........... محضر محكمة ..............
الجزئية قد انتقلت في التاريخ الموضح أعلاه إلى محل إقامة كلا من : .............
1- السيد / .............. والمقيم ..............
ومهنته ................ مخاطبا مع
2- السد الأستاذ / وكيل نيابة ............... الجزئية ويعلن بمقر عمله بمحكمة ..............
مخاطبا مع / .........

وأعلنتهما بالآتي

بتاريخ ........... بدائرة قسم ........... قام الطالب بالتوقيع على بياض على عقد إيجار أو بيع أوغير ذلك أو سند أو أية ورقة أخرى .
وكان ذلك بمناسبة (يذكر السبب) ولكن الطالب فوجئ بالمعلن إليه الأول قد قام بتقديم تلك الورقة أو ذلك المستند إلى الجهة ............ بعد أن قام بخيانة الائتمان على ذلك والتوقيع وقام بالتغيير (يذكر نوع التغيير) مثل أن يدون بعقد الإيجار أجره أكبر أو أن يذكر بدلا من عقد البيع يثبت مخالصة إيصال أمانة بدلا من الإقرار الضريبي أو غيره أو أي إقرار آخر أو إثبات دين .
وحيث أن المعلن إليه الأول والأمر كذلك يكون بذلك قد ارتكب جريمة خيانة الائتمان على بياض المنصوص عليها بالمادة 340 من قانون العقوبات .
ولما كان الطالب قد أصابته العديد من الأضرار المادية والأدبية مما يحق معه أن يطالب بتعويض بمبلغ 51 جنيها على سبيل التعويض المدني المؤقت عن تلك الأضرار .
لذلك
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما بالحضور أمام محكمة ........... الكائنة ......... وذلك بجلستها التي ستعقد في الساعة الثامنة من صباح يوم ........... الموافق ........... لكي يسمع المعلن إليه الأول الحكم عليه بالعقوبة المنصوص عليها بالمادة 341 من قانون العقوبات .
وذلك لأنه في يوم .............. بدائرة قسم .............. بخيانة الائتمان على ورقة ودون معلومات غير المتفق عليها
مع إلزام المعلن إليه الأول بأن يؤدي للطالب مبلغ 51 جنيها على سبيل التعويض المدني المؤقت والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .

ولأجل العلم /